Menu

برعاية السيد رئيس جامعة تكريت الأستاذ الدكتور عادل فوزي شهاب المحترم وبإشراف مباشر من السيدة عميدة كلية العلوم الأستاذ الدكتور عواطف صابر جاسم المحترمة يقيم قسم علوم الكيمياء بالتعاون مع نقابة الكيميائيين العراقيين / فرع صلاح الدين وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة ورشة عمل بعنوان (مهارات تسويق الذات) يوم الأربعاء الموافق 13/ 3/ 2019 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً وعلى قاعة المرحوم الدكتور جابر حميد عليوي وكانت اللجنة العلمية تتألف من الأستاذ المساعد الدكتور عبد الله سليم خزعل والأستاذ المساعد الدكتور قصي جاسم محمد وقد حضر الورشة العديد من التدريسيين والطلبة من كلية العلوم، وبدء الحديث عن كيفية تعزيز مهارات الخريج للتواصل مع المؤسسات ثم اكساب الخريج معلومات عن كيفية تسويق الذات وإيجاد فرص العمل، وفي الختام تم فتح باب النقاش وتم التوصل الى عدة توصيات:

1- ضرورة التخلص من سيطرة الخوف والشعور بالنقص الحاصل في ذات المسوق وذلك عن طريق اعتماد الثقة الأحادية والمبنية على أساس التعامل العاطفي مع الافراد وهنا لابد من الأتي:

أ- العمل على تنمية مهارات مسوقي الذات عن طريق زجهم في دورات تدريبية في مجال علم النفس وخصوصاً الدورات الخاصة بالثقة بالذات.

ب- العمل على إعطاء الذات الثقة الكاملة التعامل مع الجمهور من منطلق تكامل الثقة لدى مسوق الذات.

2- لابد أن يكون مسوق الذات قادر على ترتيب قابلياته ومهاراته والعمل باستمرار على إعادة هندسة الذات في كل مرحلة وحسب الموقف الذي يتعرض له.

3- ضرورة استخدام الأفكار الجديدة والمبتكرة وامتلاك القدرة على الاقناع من لدن مسوق الذات للجمهور المراد تسويق الفكرة له.

4- التعامل مع الجمهور وفقاً للذكاء الذي يمتلكه ومحاولة تنشيط الذكاء باستمرار من قبل مسوق الذات ومعرفة أيضاً مستويات الذكاء لدى الجمهور لمعرفة كيفية التعامل معهم.

5- ضرورة تدريب مسوق الذات على استخدام الالفاظ والجمل والعبارات ذات التأثير الواضح على سايكولوجية الجمهور والتمتع بالطلاقة اللازمة لمواجهة المواقف.

6- اهتمام مسوق الذات بعملية الانتقال من موقف الى اخر ومن جملة الى أخرى ولا بد ان يتميز بالمرونة اللازمة لذلك.

7- يقع على عاتق مسوق الذات عدم التكرار في استخدام الالفاظ ومحاولة تجنبها والاتيان بأفكار جديدة قدر الإمكان لإقناع الجمهور بذات المسوق.

8- استخدام استراتيجية التحسين والتطوير المستمر وذلك عن طريق المراجعة الدورية في كيفية إيصال الذات وما هي الطرق الجديدة التي يمكن استخدامها لتحسين عمل مسوق الذات.

 atw 14 13 2019 1

atw 14 13 2019 2

atw 14 13 2019 3

atw 14 13 2019 4

atw 14 13 2019 5

atw 14 13 2019 6

Go to top