1- الوعي والأيمان لدى الخريج برسالة امتنا الحضارية ودورها الريادي والتاريخي في نشوء الحضارة العلمية الإنسانية وتطورها العلمي .
2- تأهيل الخريج المتخصص والملم بالأسس النظرية للعلوم الأساسية وتطبيقاتها الميدانية.
3- إكساب الخريج الخبرات العلمية التي يتطلبها حقل العمل المستقبلي وإطلاعه على أخر المستجدات التقنية.
4- تأهيل كادر مؤهل الانخراط مستقبلا في سلك التعليم الجامعي والقادر بالنهوض بالعملية التربوية في ميادين العلوم المختلفة.
5- تأهيل باحثين علميين تتوفر فيهم الأسس الصحيحة للبحث العلمي والتطوير ليكونوا قادرين على دعم حركة البحث العلمي والتكنولوجي في القطر.
6- تأهيل خريجين قادرين على الاستيعاب والتعامل مع التكنولوجيات الحديثة المتطورة والمساهمة لحل تطويرها مستقبلا" .
7- تأهيل الخريجين المتميزين القادرين للانخراط في الدراسات العليا للمساهمة بشكل فعال في العلوم لحل المعضلات العلمية والتقنية المعقدة لتطوير الميادين العلمية والتقنية الأخرى.
8- إعداد الكادر العلمي الذي يتعامل بشكل رشيد مع العلوم لما فيه خدمة الإنسان والبيئة ويكون لها دور فعال في النشاط العلمي العالمي من خلال مساهمتها في المؤتمرات العلمية العالمية.
9- الاهتمام بتكوين القاعدة الأساسية للدراسات العليا المتخصصة في الاقسام المعنية وتشجيعها على ذلك لمواكبة التطور .
10- الارتقاء بمستوى الكادر الفني والاداري لدعم العملية التعليمية وخلق قدرات جديدة تتناسب ومتطلبات الجودة .
11- تنوع مصادر الثقافة التعليمية وربط المفاهيم العلمية للطالب بمشاكل البيئة المحيطة .
12- تحقيق أهداف ومخرجات تعليمية تفي بالمعايير الاكاديمية المتميز .
13- تنمية قدرات أعضاء الهيئة التدريسية وتطويرها .
14- تقديم الخدمات والاستشارات العلمية لمختلف قطاعات الدولة والشركات الخاصة .
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
1596 | 152 | 4 | 1252 |