Menu

برعاية الاستاذ الدكتور عادل فوزي شهاب رئيس جامعة تكريت وبإشراف الاستاذ الدكتورة عواطف صابر جاسم عميد كلية العلوم اقامت وحدة التأهيل والتوظيف في الكلية ورشة عمل بعنوان (ماذا بعد التخرج) ؟. افتتحت الورشة بتلاوة ايات من الذكر الحكيم و استماع النشيد الوطني وكلمة السيدة عميد كلية العلوم أ.د عواطف صابر جاسم التي باركت لطلبتنا الاعزاء على ما حققوه الطلبة من نجاحات وقطف ثمار جهدهم ووصولهم الى اماكن متقدمة وتلبية متطلبات سوق العمل على الصعيدين الحكومي والخاص واكدت بأنهم النواه التي بهم نجحنا وتقدمنا .

هدفت الورشة الى تعزيز التواصل وتوثيق العلاقة مع الخريجين لاستفادة من خبراتهم في العمل وتطوير البرامج الاكاديمية والبحثية والتدريسية بما يتفق مع حاجات سوق الخريجين و بناء قاعدة معلومات تهتم بالخريجين والتواصل معهم وارشاد الخريجين وتوجيههم الى فرص العمل المستقبلية .

ضمت الورشة ثلاثة محاور الاول للأستاذ الدكتور اياد سعدي حميد تحدث من خلالها عن تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية معتبرا ذلك من اهم المخرجات التي تدخل في تأهيل الطلبة الخريجين لغرض المنافسة في سوق العمل اضافة الى دعمهم لغرض امتلاك المهارات اللازمة لدخولهم سوق العمل في القطاع الخاص المحلي والعربي والعالمي مؤكدا على اتجاه كلية العلوم بجامعة تكريت لبناء قاعدة بينات لكل اسماء الخرجين خلال الاعوام المنصرمة لغرض المساهمة في توجيهم وارشادهم عن كيفية الحصول على فرص العمل.

اما المحور الثاني الذي استعرض فيها الدكتور فدعم متعب عبدون طريقة كتابة السيرة الذاتية والطرق السلمية في كتابة السيرة الذاتية والخطوات التي يجب اتخاذها في كتابة السيرة الذاتية مشيرا الى ضرورة ان تكون سيرتك الذاتية لها تأثير قوي وتمتلك مصداقية وتنظيم وتنسيق ويجب ان تكون خالية من الاخطاء .

اما المحور الثالث للست صيدا محمد حسن تناولت فيه المقابلات الشخصية محددة المقابلات بنوعين من المقابلات المقابلة المبدئية والمقابلة النهائية . هذا وقد حضر الندوة السيد رئيس الجامعة وعدد من عمداء واستاذة الجامعة وجمع غفير من الطلبة و الخريجين.  

w1

w2

w3

Go to top