Menu

اعلان هام بخصوص ايميلات المرحلة الاولى – كلية العلوم
تم ارسال ايميلاتكم الى رؤساء ومقرري اقسامكم قبل قليل إذ سيتم تزويدكم بها عن طريقهم، وعند استلامكم للايميل الجامعي الذي ينتهي بالامتداد @st.tu.edu.iq يجب استعماله وتسجيل الدخول مباشرة وإلا سيتم حذه الحساب الجامعي في حالة عدم استعماله عندها سيحرم الطالب من دخول المحاضرات والمشاركة في الامتحانات الاكترونية.
- يمنح طلبة المرحلة الاولى مهلة لغاية يوم 8-3-2021 الساعة ال9 صباحا من اجل تفعيل واستعمال الايميل الجامعي.
- يفتح الايميل الجامعي بنفس طريقة فتح الجيميل العادي (أو ايعاز اضافة حساب آخر) ويجب فتح الايميل من متصفح الكروم اولاً في موقع google.com ومن ثم فتحه من خلال التطبيقات وعدم الاكتفاء بفتحها عن طريق تطبيق الكلاسرووم او تطبيق الGmail او تطبيق meet hangout فبدون هذه العملية لا يمكن فتح النماذج والاسئلة والاستمارات التي ترسل لكم.
- نكرر يجب فتح الايميل الجامعي من المتصفح وبالضبط خلال ايعاز Sign in او تسجيل الدخول في الزاوية اليسرى او اليمنى العليا لمتصفح الكروم.
- وجود اكثر من حساب على نفس المتصفح يسبب تضارب في الايعازات لذلك يجب الاكتفاء بالايميل الجامعي وحذف بقية الايميلات.
- بعد فتح الايميل الجامعي يجب اضافة رقم الهاتف وايميل شخصي ثاني لغرض زيادة درجة الامان وكذلك بامكان تغيير الرمز او استعادة الرمز في حالة النسيان . هذا الخطوة تتم من خلال الرابط myaccount.google.com/security أو من خلال اعدادات الحساب و الذهاب الى (ايعاز ادارة الحساب Manage account ثم الأمان Security ثم طرق التحقق من هويتك Way we can verify – اضف الرقم و الايميل الشخصي البديل) أو الذهاب الى (ايعاز ادارة الحساب Manage account ثم المعلومات الشخصية ثم معلومات الاتصال – اضف رقم الهاتف والايميل الشخصي البديل مع التاكد من وصول رمز لرقم هاتفكم).
- عند كتابة عنوان الايميل وظهر مستطيل احمر حول العنوان فان ذلك يعني عدم كتابة العنوان بشكله الكامل والصحيح لذا يجب التأكد من القوائم التي ارسلت لأقسامكم من ناحية الحروف والنقاط.
- اما عند كتابة عنوان الايميل الجامعي في متصفح الكروم ولم يظهر مستطيل احمر حول العنوان عند ذلك يعني ان عنوان البريد صحيح و شغّال فقط يحتاج الى ادخال رمز مرور بشكل صحيح ولتلافي فرصة الخطأ في ادخال الرمز عليك بطلب الرمز من قسمك المعني حيث ان جميع الرموز موحدة ومؤقتة يتم تغيرها الطالب حسب رغبته وهنا ننوه التاكد من الرمز الجديد قبل نسيانه
في حال حصول فشل في فتح الايميل بالمحاولات اعلاه عندها ينبغي اتباع ما يلي:
- ازالة (الخروج من) كافة حسابات الجيميل في جهازك.
- حذف تطبيق ﮔوﮔل كروم ومن ثم تنصيبه.
- حذف بيانات الحسابات السابقة وذلك من خلال الذهاب الى اعدادات الهاتف settings ومن ثم الحسابات accounts وحذف الحسابات السابقة المتعلقة بالجيميل او الذهاب الى التطبيقات داخل الاعدادات ومن ثم تطبيق Google ومن ثم الخزن storage ومن ثم حذف الذاكرة clear catch
- سجل الدخول من كوكل كروم وليس من الصف الالكتروني ومن ثم الانتقال للصف الالكتروني.
- استعمل اللابتوب لفتح الايميل في حال فشل العمليات اعلاه اذ ان تعدد الحسابات وكثرة المحاولات على الهاتف تؤدي الى حصول تضارب في خصوصية الحسابات.
في حال لديكم اي خلل فني وطارئ انضموا للصف واكتبوا الخلل مع ذكر الاسم والقسم والمرحلة
 https://classroom.google.com/c/Mjc4MzM4NzI0MDUw?cjc=iyubtyc

Go to top